آخر المواضيع المضافة

الجمعة، 5 أكتوبر 2012

صوتي ومفرغ: أنا طالب ابتليت بالنظر إلى النساء؟ للعلامة مقبل الوادعي رحمه الله

بسم الله الرحمن الرحيم
سئل فضيلة الشيخ الوالد المحدث العلامة مقبل بن هادي الوادعي - رحمه الله و غفر له - سؤالا نصه :
يقول شاب : أنا طالب و لكن ابتليت بالنظر للنساء و أحاول أن لا أفعل ذلك و لكن أجد مشقة فما هي نصيحتكم لي و ما هو العلاج ؟
الشيخ مقبل الوادعي - رحمه الله - :
الذي ننصحك به إذا كنت في مدرسة فيها اختلاط رجال و نساء أو كنت في جامعة فيها اختلاط رجال و نساء ننصحك بالترك وسلامة القلب لا يعدلها شيء
نعم ؛ الدراسة في هذه المدارس التي فيها اختلاط أو الجامعات التي فيها اختلاط تعتبر محرمة لأنها تعتبر فتنة . المرأة أمامك و خلفك و عن يمينك و عن شمالك كيف تستطيع أن تتصرف في ماذا ؟ فكيف تستطيع أن تتصرف في نظرك و الأعظم من هذا ربما تكون المدرسة امرأة أي نعم و هذه واقفة و إذا كان المدرس رجلا يعتبر فتنة لهذه الفتيات
فهذه المدارس تعتبر إساءة إلى التعليم النبي صلى الله عليه و على آله و سلم يقول : (( ما تركت فتنة بعدي أضر على الرجال من النساء )) متفق عليه من حديث أسامة بن زيد
و يقول الرسول صلى الله عليه و على آله و سلم : (( ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن )) و يقول النبي صلى الله عليه و على آله و سلم كما في الصحيحين من حديث أبي هريرة : (( كتب على ابن آدم نصيبه من الزنا مدرك ذلك لا محالة , العينان زناهما النظر و الأذنان تزنيان و زناهما الاستماع و اليد زناها البطش و الرجل زناها المشي و القلب يهوى و يتمنى و يصدق ذلك الفرج أو يكذبه ))
نعم ؛ الأمر إخواننا أنها فتنة فتنة عظيمة شابة متنعمة و شاب متنعم أيضا و لقد استفتاني شخص يدرس في الجامعة يقول : ماذا ترى في رجل يمني ؟ قلت : كيف يمني لعله يمذي -مذي - قال : لا هو مني يمني كيف ذاك ؟ قال : هو معه واحدة تجلس في الدرج و أنا أشعر مني يتدفق و الله المستعان فليذهب و ليغتسل و يترك الدراسة في هذه المدارس و هذه الجامعات و الله المستعان
المهم يا إخواننا فتنة و الله المستعان و إساءة إلى التعليم كما سمعتم قبل .

الصوتية من هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق