آخر المواضيع المضافة

الجمعة، 5 أكتوبر 2012

محمد بن هادي المدخلي : الشيخ صالح السحيمي رجل معروف ودروسه وتدريسه معروف للجميع أحضر واستفد وكلامه في إبراهيم الرحيلي غير مقبول.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه، أما بعد : سئل فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن هادي المدخلي في شرحه لمفيد الأنام ونور الظلام في تحرير الأحكام لحج بيت الله الحرام الدرس 58 السؤال الاتي :
  • هناك دورة في هذا المسجد ستكون لفضيلة الشيخ صالح السحيمي, يسأل عن الحضور؟
فأجاب :هناك دورة في هذا المسجد ستكون لفضيلة الشيخ صالح السحيمي، يسأل عن الحضور، هذا عجب، هذا والله عجب أن أسأل عن حضور درس الشيخ صالح السحيمي، لكن أقول: كلامه في إبراهيم الرحيلي غير مقبول، لماذا؟ لأنه إلى الآن يدافع عن الدكتور إبراهيم الرحيلي، ويصورون هو وبعض الإخوان أننا ما بنينا كلامنا في الدكتور إبراهيم الرحيلي إلا على نقل الثقات الذين قد يكونون عندك أنت -يا محمد بن هادي- ثقات، وعندنا نحن -كما قال أخونا الدكتور سليمان الرحيلي- كذابون، أقول: لا! معشر الإخوة الأحبة، فإن الأمر قد جاوز هذا، ونحن نعلم ذلك، ونتقصى والله ونتحرز فيه غاية التحرز من أول يوم، فالأمر منا حينما تكلمنا والله ما تكلمنا إلا على كلام له مسموع أو مطبوع في كتاب، فالقضية ليست قضية ثقات. أما كون يحضر للشيخ صالح السحيمي فهذا عجيب جدا أن يقال هذا الكلام أو يسأل عنه، الشيخ صالح رجل معروف ودروسه معروفة وتدريسه معروف للجميع، فنعم احضر واستفد. اه
منقول من شبكة الورقات السلفية








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق